الثورة الصناعية الرابعة Fundamentals Explained

Wiki Article



تطوير سياسات وتشريعات لحوكمة القطاعات الجديدة والمواضيع المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة وضمان الخصوصية لأفراد المجتمع وتحقيق سعادة الانسان.

.الخ)، وانتشار مواقع التواصل الاجتماعية التي أثرت على العلاقات الاجتماعية التقليدية.

تُعد تحليلات البيانات تحويل للبيانات الأولية إلى رؤى واتجاهات قابلة للإجراء. يتم إنشاء كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الاستشعار المُدمجة والمعدات المُتصلة. تُمثل هذه أفضل ما يمكن تخزينه في بحيرة البيانات، كما أنها بنية تخزين مُصممة لتخزين البيانات الخام والمُهيكلة.

التعاون الفني المانحون الشركاء منصة التعاون الإقليمي الموارد

لكنه يقول إن الشيء الوحيد الذي تعلمناه هو أن الأتمتة لا تؤدي حتما إلى سرقة الوظائف من البشر، مشيرا إلى ما حدث أثناء جائحة كورونا.

تماماً كما حدث حين ظهر الإنترنت: في البداية، قامت مكتبة تقليدية بإنجاز صفحة ويب وخالت نفسها مكتبة على الخط. ولم تظهر مواقع الإنترنت على غرار أمازون إلّا لاحقا.

تَقُومُ الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ عَلَى أَسَاسِ تَعْوِيضِ الْيَدِ الْعَامِلَةِ بِالْآلَةِ والتِّقْنِيَّةِ وَالذَّكَاءِ الصِّنَاعِيِّ.

ولكن الدكتور ديكسون يقول إن "الوقود النظيف سيلعب دورا رئيسيا في هذه الجهود، وذلك حتى نصل إلى صفر انبعاثات، وللوصول إلى اضغط هنا هذا الهدف فإن ذلك يتطلب زيادة كبيرة في كمية إنتاج الهيدروجين التي نحتاجها، ويعتبر الهيدروجين مصدرا نظيفا للطاقة؛ لهذا فإن زيادة إنتاج الهيدروجين أمر لا مفر منه".

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

جميع أنحاء العالم. فهى تعكس إنشاء وتقدم مجموعة واسعة من التقنيات الحديثة التي تحرك الابتكارات والاختراعات الخارقة عبر القطاعات.

شهد العقد الماضي تطورات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تعلمت أجهزة الكمبيوتر قيادة السيارات، وتوفير الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى، وهزيمة أفضل اللاعبين البشريين في ألعاب ذهنية معقدة.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

تقرير هذا وطني الثورة الصناعية الرابعة دفعة التميز للثاني عشر فصل ثاني

ترسم الاستراتيجية مسار تحقيق مستقبل الخدمات الحكومية، من خلال تقديم خدمات حكومية ذكية وتفاعلية على مدار الساعة لتحقيق سعادة المتعامل وتعزيز مكانة دولة الإمارات كنموذج للمدن التفاعلية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتحقق الاستدامة.

Report this wiki page