The Single Best Strategy To Use For الأمان التكنولوجي

Wiki Article

الحفاظ على سمعة المؤسسة: يساهم الأمان السيبراني في الحفاظ على سمعة المؤسسة من خلال تجنب فضائح الأمان وفقدان ثقة العملاء والشركاء.

ما هو الابتكار التكنولوجي؟ التعريف والأمثلة والإدارة الإستراتيجية

ويوجد في الوقت الحالي العديد من المشاريع التي تركز على تطوير تقنيات وتطبيقات الويب اللامركزي.

ردًا على هجمات دريدكس، قدّم المركز القومي للأمن الإلكتروني التابع لحكومة المملكة المتحدة نصيحة للشعب تقضي "بالحرص على إصلاح أخطاء الأجهزة وتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات وتحديثه وإنشاء نسخ احتياطية للملفات".

●كيفية تقييم المخاطر المحتملة والتوصية بالطرق التي من شأنها تقليل المخاطر.

ويخزن الويب المركزي -وهو النموذج الحالي للإنترنت- البيانات ضمن خوادم مركزية تسيطر عليها شركات مثل غوغل وأمازون ومايكروسوفت، مما يعني أن هذه الشركات يمكنها الوصول إلى بيانات المستخدمين ومراقبتها وفرض سياساتها عليها.

أما الويب اللامركزي فلا يعتمد على خوادم مركزية، وتُخزَّن البيانات عوضا عن ذلك عبر شبكة من الحواسيب المتصلة بعضها ببعض، مما يجعل من الصعب على أي طرف واحد الوصول إلى البيانات أو التحكم بها.

وتكنولوجيا المعلومات لها أهمية كبيرة للغاية، فهي تعمل على إدخال البيانات، وتنظيمها وحفظها وهذا يرتبط بالعديد من الأمان التكنولوجي الوظائف والتي نتعرف عليها بعد قليل.

لاسيما البطاقات البنكية و إنترنت الأشياء باعتبار سرعة نمو و انتشار هذه الأخيرة و ارتباطها بقطاعات حساسة كمحطات توليد الطاقة و مرافق مختلفة، بالإضافة إلى مخاطر استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة من طرف عصابات إجرامية و استثمارها لصالحهم و ارتباطها ببعض الجرائم الخطيرة و الحديثة، دفع بالدول المتقدمة و على وجه السرعة التعامل معها و التأطير القانوني لها سواء في المجال الإقتصادي أو التكنولوجي، أو التشريعي، أو حتى في مجال العلوم الجنائية .

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني من المرسِلين الذين لا تعرفهم: قد تكون مصابة ببرامج ضارة.

تتيح منصة ملفي تبادل المعلومات الصحية الهامة بين مقدمي الرعاية الصحية في الوقت الفعلي، بهدف توفير قاعدة موحدة لسجلات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية: أحدث التقدم في التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية ثورة في الرعاية الصحية والزراعة والحفاظ على البيئة.

تقنيات الوقاية من فقدان البيانات: تمنع تسريب البيانات غير المصرح بها.

Report this wiki page